أخبار وتقارير

القبض على متسول يمني بملابس نسائية في السعودية

يمنات
قال الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية، المقدم زياد الرقاطي: إنه ضمن عمليات المسح الميداني للحد من ظاهرة التسول، ألقت الفرقة الخاصة بعمليات المسح، والتفتيش، بإشراف قوة المهام، والواجبات الخاصة، القبض على متسولة بتقاطع رئيس بالمحافظة، وبالتحقق منها تبين أنها مواطن في العقد الثاني من العمر، متنكراً على هيئة امرأة لاستعطاف المارة، قبل أن يحال إلى مركز الشرطة لاستكمال الإجراءات اللازمة بحقه.
جاءت عملية المسح الميداني لهذه الظاهرة، بعد جمع معلومات دقيقة، ومتابعة سرية لأماكن توزيعهم وتواجدهم، ضبط من خلالها عدد من حالات التسول بلغ إجمالي عدد المقبوض عليهم 210 حالة، 107 امرأة، و30 رجلاً, و73 طفلاً، وبلغت نسبة المواطنين منهم 27%، بينما بلغ الوافدين 73%.
ويتحفظ على المقبوض عليهم والمضبوطات، التي عثرت بحوزتهم، وتحريزها بشكل محكم، فيما يجرى تسليمهم لمركز الشرطة؛ لاستكمال الإجراءات اللازمة، تمهيداً لتسليمهم لجهة الاختصاص، حيث يتم إحالة المواطنين لمكتب المتابعة الاجتماعية، أما فيما يتعلق بالأجانب فيتم تسليمهم لإدارة الوافدين بالجوازات.
وبشأن المقبوض عليه فقد اعترف أثناء التحقيقات أن أبويه يمنيين وقد اضطر لامتهان التسول بعد عودة أبويه الى اليمن وتركه عند أحد أقربائه الذي رفض أن يعطيه المصاريف ومن ثم تعرف على عصابة من يمنيين وهنود يديرون شبكة تسول وعمل معهم فترة، وتحت ادارتهم ثم تركهم بعد أن تعلم من أساليبهم. وقال أن خروجه بزي امرأة كانت هي الأولى له ولم يجربها من قبل.

زر الذهاب إلى الأعلى